StatCounter

miércoles, 23 de octubre de 2013

Suníes / Shiahs: Insultar simbolos de hermanos sunies es prohibido: Imam Jamenei, Al Jazeera , Al-Azhar Canciller Acoge fatwa del Imam Jamenei



Ayatolá Jamenei emitió una fatwa, declarada ilegal del Profeta insultar esposa Aisha, y cualquiera de los símbolos islámicos sunitas.

Agencia de Noticias de Ahlul Bayt, La Traducción del texto de la Fatwa es el siguiente:
Mundial Shia Leader, Imam Sayyed Ali Jamenei, emitió una fatwa, declarada ilegal del Profeta insultar esposa Aisha, y cualquiera de los símbolos islámicos sunitas.
 
Mundo Islámico muy bien acogida la fatwa.

Imam Jamenei, en respuesta a la pregunta anunció: "insultar los símbolos de los hermanos sunitas, incluyendo la esposa del Profeta Muhammad [Aisha] está prohibido Esto incluye a las mujeres de todos los profetas y sobre todo el Santo Profeta Muhammad (paz sea con él).".


Imam Ali Jamenei fatwa sobre Aisha y sunitas Símbolos
خامنئي يحرم الإساءة للسيدة عائشة





أفتى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي بتحريم الإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها, أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة.

وأفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية أن فتوى خامنئي جاءت ردا على نداء وجهه جمع من علماء ومثقفين في السعودية عقب الإساءات الأخيرة التي وجهها رجل دين شيعي مقيم في لندن لأم المؤمنين عائشة.

يذكر أن الناشط الشيعي ياسر الحبيب الذي يحمل الجنسية الكويتية أقام حفلا في لندن بمناسبة ذكرى وفاة السيدة عائشة, وأطلق فيه تصريحاته المسيئة إلى أم المؤمنين. وقد بثت هذه التصريحات في شريط مصور نشر على موقعه الإلكتروني. وأسفرت هذه التصريحات عن موجة من الردود الشاجبة من قبل المسلمين السنة الذين طالبوا الحكومة الكويتية بالسعي إلى تسلم الحبيب أو سحب الجنسية منه, وهو ما قامت به الحكومة لاحقا.
 

تعليقات القراء
 
عبد الله المسلم
امريكا
يا اخوان, السنة و الشيعة اخوان. وقي الماضي جاءت ايام كان السنة هم امراء السلمين و ايام كان الشيعة هم امراء المسلمين. دعونا نبحث عن نقاط الاجتماع بيننا بدل البحث عن نقاط الخلاف بيننا. وان اخطأ احد علماء اي من الطرفين فلا يعني ان كل علماء الشيعة او السنة قد اخطأوا. وهناك المتشددين بين الشيعة و بين السنة. هؤلاء يجب الا يكون مكان لهم بيننا. دور علماء المسلمين من الطرفين التقريب و ليس التبعيد
 
ابو عامر
الولايات المتحدة
سمى على بن ابي طالب ولدين باسم ابو بكر, وولدين باسم عمر, وان الحسن و الحسين رضي الله عنهم أسموا بعض اولادهم ابو بكر و عمر. وكذلك موسى بن جعفر الكاظم فقد سمى اولاده ابو بكر وعمر وسمى ابنته عائشة. وان ام كلثوم بنت علي وفاطمة رضي الله عنهم كانت زوجة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه. اما الحسين بن علي رضي الله عنهم فقد تزوج من حفصة حفيدة ابي بكر الصديق. هذه الحقائق تؤكد ان اهل البيت والصحابة كانوا على وفاق وحب, وان من يقول عكس ذلك فهو يتجنى على اهل الببت وعلى الصحابة
LATIF IRAQ
Irak
انا من العراق شيعي ابن شيعي ولدت وساموت وانا شيعي لاكن والله لم ولن اشتم ام المؤمنين او اي احد من الصحابه والعياذ باله من الطعن يالمسلم مهما كان او يكن

Al-Azhar Canciller Acoge fatwa del Imam Jamenei


Rector de la Universidad de al-Azhar de ciencias islámicas bienvenida Fatwa (veredicto) emitida por el Líder Mundial de Shia, Imam Sayyed Ali Jamenei, que prohíbe cualquier insulto a los compañeros de Hazrat Muhammad (SA), así como sus esposas.
Tales insultos han sido siempre una fuente de controversia y conflicto entre chiítas y sunitas y les impidió forjar una unidad robusta contra sus enemigos comunes, a diferencia de una gran cantidad de puntos en común entre las dos sectas.
Ahmad al-Tayyib escribió en un comunicado que la fatwa fue prudente y oportuna y ayudaría ram la puerta se cerró a sediciones.
"Recibí la Fatwa bendecido con reconocimiento", escribió.
Dijo que correspondía a todos los musulmanes para tratar de mantener la unidad entre los musulmanes y no hay controversia entre las diferentes sectas islámicas se debe permitir hacer daño a la unidad de la umma islámica.
Tayyib también señaló que Egipto siempre ha estado a la vanguardia de todas las iniciativas para la unidad de los musulmanes.
Los medios de comunicación occidentales han guardado silencio sobre la Fatwa.
El texto Traducción de Fatwa es el siguiente:
Mundial Shia Leader, Imam Sayyed Ali Jamenei, emitió una fatwa, declarada ilegal del Profeta insultar esposa Aisha, y cualquiera de los símbolos islámicos sunitas.
Mundo islámico muy bien acogida la fatwa.
Imam Jamenei, en respuesta a la pregunta anunció: "insultar los símbolos de los hermanos sunitas, incluyendo la esposa del Profeta Muhammad [Aisha] está prohibido. Esto incluye a las mujeres de todos los profetas y sobre todo el Santo Profeta Muhammad (paz sea con él) ".
الإمام الخامنئي: يحرم النيل من رموز إخواننا السنة و نساء النبي (ص )
جاء ذلك في اجابة على استفتاء وجهه جمع من علماء ومثقفي الاحساء في أعقاب الإساءات الأخيرة التي وجهها شخص نکرة باسم «ياسر الحبيب» المقيم في لندن لزوجة النبي عائشة.
وكان المستفتون طالبوا السيد الخامنئي بإبداء رأيه حول ما ورد من "اهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوج الرسول ام المؤمنين السيدة عائشة".
وقال الخامنئي جوابا على ذلك " يحرم النيل من رموز إخواننا السنة فضلا عن اتهام زوج النبي بما يخل بشرفها بل هذا الأمر ممتنع على نساء الأنبياء وخصوصا سيدهم الرسول الأعظم ".
وتعد فتوى الخامنئي هذه الأحدث والأرفع مستوى ضمن ردود الفعل الشيعية واسعة النطاق استنكارا للاساءة التي وجهها الحبيب للسيدة عائشة.
وكان العشرات من الرموز الدينية الشيعية البارزة في السعودية والخليج وايران دانت بشدة في تصريحات وبيانات التعرض بالاساءة للسيدة عائشة أو أي من أزواج النبي الأكرم (ص).
.....................
نص الاستفتاء:
بسم الله الرحمن الرحيم
سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي الحسيني دام ظله الوارف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
تمر الامة الاسلامية بأزمة منهج يؤدي الى اثارت الفتن بين ابناء المذاهب الاسلامية, وعدم رعا ية الأولويات لوحدة صف المسلمين, مما يكون منشا لفتن داخلية وتشتيت الجهد الاسلامي في المسائل الحساسة والمصيرية, ويؤدي الى صرف النظر عن الانجازات التي تحققت على يد ابناء الامة الاسلامية في فلسطين ولبنان والعراق وتركيا وايران والدول الاسلامية, ومن افرازات هذا المنهج المتطرف طرح ما يوجب الاساءة الى رموز ومقدسات اتباع الطائفة السنية الكريمة بصورة متعمدة ومكررة.
فما هو رأي سماحتكم في ما يطرح في بعض وسائل الاعلام من فضائيات وانترنت من قبل بعض المنتسبين الى العلم من اهانة صريحة وتحقير بكلمات بذيئة ومسيئة لزوج الرسول صلى الله عليه واله ام المؤمنين السيدة عائشة واتهامها بما يخل بالشرف والكرامة لأزواج النبي امهات المؤمنين رضوان الله تعالى عليهن .
لذا نرجو من سماحتكم التكرم ببيان الموقف الشرعي بوضوح لما سببته الاثارات المسيئة من اضطراب وسط المجتمع الاسلامي وخلق حالة من التوتر النفسي بين المسلمين من اتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام وسائر المسلمين من المذاهب الاسلامية, علما ان هذه الاساءات استغلت وبصورة منهجية من بعض المغرضين ومثيري الفتن في بعض الفضائيات والانترنت لتشويش وارباك الساحة الاسلامية واثارة الفتنة بين المسلمين.
ختاما دمتم عزا وذخرا للاسلام والمسلمين.
التوقيع



http://usislam.org

No hay comentarios:

Publicar un comentario